الإثنين 01 سبتمبر 2014

مديرية التربية لولاية غرداية

  • Full Screen
  • Wide Screen
  • Narrow Screen

مديرية التربية لولاية غرداية

مسار قطاع التربية 1962 2012

حقق قطاع التربية الوطنية إنجازات هامة مست مختلف المجالات سواء المتعلقة بالهياكل المدرسية المنجزة عبر المراحل التاريخية التي عرفتها المنظومة التربوية منذ الاستقلال إلى اليوم أوإصلاح النظام التربوي بمختلف جوانبه البيداغوجية والتأطيرية.

إقرأ المزيد...

عبد الحميد بن باديس، حياة رجل، أحيا أمة...

في مساء يوم الثلاثاء 9 ربيع الأول سنة 1359 ه الموافق 16 أبريل 1940 م، غيّب الموت الشيخ عبد الحميد بن باديس كجسد، لكنه بقي خالدا، في ذاكرة الأمة الجزائرية العظيمة، وبقيت أعماله شاهدة على عظمة هذا الطود الشامخ، فالرجال يرحلون، لكنّ الأعمال تبقى، تتحدى صروف الدهر، واختلاف الليل والنهار.

الشيخ عبد الحميد بن باديس، رائد الحركة الإصلاحية في الجزائر

عاش ابن باديس، كل حياته من أجل وطنه، حاملا همومه، ومكرِّسا كلّ لحظاتها لخدمته، الذوذ عنه، ولذلك قال الشيخ العربي التبسي، في تأبينه، معبرا عن فداحة فقد الجزائر لابن باديس: "

إقرأ المزيد...

انطلاق تصحيح امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي

انطلق التصحيح الأول لامتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي، بولاية غرداية، بمركز التصحيح، بثانوية الفرسطائي ببلدية العطف، في ظروف جد حسنة، بعد إجراء التصحيح النموذجي لمواضيع الامتحان، تحت إشراف فريق عمل من مفتشي التعليم الابتدائي، وأساتذة ومعلمي المدرسة الابتدائية بالولاية.


أساتذة ومعلمون يعكفون على تصحيح أوراق التلاميذ

إقرأ المزيد...

كلمة رئيس مصلحة الموظفين في تأبين الفقيد الأستاذ سليمان بن عبد الهادي رحمه الله

بسم الله الرحمان الرحيم

كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ثُمَّ إِلَيْنَا تُرْجَعُونَ ﴿57 وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَنُبَوِّئَنَّهُم مِّنَ الْجَنَّةِ غُرَفًا تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا نِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ ﴿58﴾ الَّذِينَ صَبَرُوا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ﴿59﴾

الحمدُ للهِ الذي لا يُحمد على مكروهٍ سواه، الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملا وهو العزيز الغفور، والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى آله وصحبه أجمعين.

يسكننا الحزن، حينما يفارقنا الخيِّرون الأخيار من الناس، الذين عاشوا لينفعوا غيرهم، وليغرسوا الفضائل والقيم والأخلاق بينهم، فنحسّ أنّ الحياة دونهم  كئيبة، وأن العيشّ في غيابهم، مرير.

وحين يكون الفقيد، فارسا من فرسان التربية والتعليم المخلصين، ورجلا من أغلى رجالاتها، وسليل أسرة طيبة مباركة كريمة، يكون وطأ الفقد أشد ضراوة، وتكون الخسارة فادحة، ويكون الخطب جلل، والرزء كبير.

إقرأ المزيد...

إعلان خاص بالتأهيل(ترقية اختيارية)

- تضع مديرية التربية لولاية غرداية، إجراءات تحضيرية لإعداد قوائم التأهيل للرتب المبينة في الجداول المرفقة حسب الإعلان المرفق، تحميل

الصفحة 1 من 17



اتصل بنا   -   جميع الحقوق محفوظة لمديرية التربية لولاية غرداية 2013