الإثنين 28 جويلية 2014

مديرية التربية لولاية غرداية

  • Full Screen
  • Wide Screen
  • Narrow Screen

مكتب الأرشيف

أنشئ مكتب الأرشيف على مستوي مديرية التربية بغرداية سنة 1998 بعد تعين وثائقي أمين المحفوظات من قبل وزارة التربية الوطنية.

- بدأت عملية استقبال الأرشيف بقاعة خصصت لمعالجته حسب التقنيات الأرشيفية الحديثة بمركز التوجيه المدرسي ثم ألحق بمديرية التربية سنة 2003 .

– مقر الأرشيف:

يتكون مكتب الأرشيف من:

- قاعتين للحفظ : قاعة للحفظ بثانوية بلغنم.

-مقر للمعالجة بثانوية بلغنم.

-قاعة للحفظ بمقر مديرية التربية.

- مقر للمعالجة بمديرية التربية.

التأطير:

وثائقي أمين المحفوظات المسؤولة على تسيير الأرشيف بمديرية التربية لولاية غرداية .

مساعدة وثائقية.

مساعدين وثائقين منتدبين.

مساعدة تربوية منتدبة .

مهام المكتب:

01 - إنجاز حصيلة تقييم وتنفيذ الرزنامة السنوية لتسيير وثائق الأرشيف لمديرية التربية و المؤسسات التعليمية عملا بالمنشور الوزاري رقم 163/6.3.0 المؤرخ في 11/12/.2000 .

02- معالجة الأرشيف المدفوع بتطبيق التقنيات الأرشيفية الحديثة / فرز / تصنيف / تسجيل / ترتيب .

03- إنجاز وسائل البحث.

04 – إنجاز عملية بحث للمصالح الدافعة لوثائق تهم المواطنين الذين عملوا بسلك التعليم و التلاميذ الذين تمدرسوا بمؤسسات الولاية .

05- متابعة إنجاز عملية الدفع على مستوى المؤسسات التعليمية.

06- تنظيم أيام دراسية مع المكلفين بتحضير عملية دفع الأرشيف بالمؤسسات التعليمية.

07 – القيام بزيارات دورية للمؤسسات التعليمية، لمتابعة تطبيق مخطط إحصاء وتصنيف الوثائق المتداولة على مستوى المؤسسات التعليمية ومتابعة عملية تنفيذ الرزنامة السنوية لتسيير وثائق أرشيف المؤسسات التعليمية .

08 - الرد على بريد مصلحة أرشيف الولاية بتقارير عن العمليات المطلوبة إنجازها.

09 – تطبيق جدول التسيير الجديد المعتمد لتسيير وثائق الأرشيف ( القائمة الشاملة ) على مدفوعات كل مصالح المديرية عملا بمراسلة مديرية التقويم والتوجيه والاتصال - المديرية الفرعية للتوثيق - رقم 05 /6.3.0 2007 المؤرخة في 15 جانفي 2007 .



اتصل بنا   -   جميع الحقوق محفوظة لمديرية التربية لولاية غرداية 2013